إرشادات مقترحات البحث معلومات خط الزمن الفهارس الخرائط الصور الوثائق الأقسام

مقاتل من الصحراء
Home Page / الأقســام / فنون وإعلام









* جريدة آرمي تايمز

جريدة “آرمي تايمز"

Army Times Newspaper

       تتبع جريدة آرمي تايمز شركة آرمي تايمز للنشر Army Times Publishing Company- ATPCO ، التي تأسست عام 1940، ومقرها في سبرنج فيلد في ولاية فرجينيا. وتُصدر ست جرائد أسبوعية، منها جريدتان تختصان بالشؤون التجارية، ومجلة شهرية واحدة، والمطبوعات هي:

موجهة للقطاع العسكري

1. Army Times

2. Navy Times

3. Air Force Times

4. Marine Corps Times

موجهة للقطاع المدني من الموظفين ولمتخذي القرار وصناع السياسة والأعمال

5. Defense News

6. Space News

7. Federal Times

        وتُعَدّ شركة آرمي تايمز للنشر، أكبر دار نشر تجارية في الولايات المتحدة، تصدر نشراتٍ للقوات المسلحة. ويعمل في الشركة صحفيون على درجة عالية من الكفاءة والثقة، تُوكل إليهم تغطية أخبار وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بصورة تفوق أي مؤسسة صحفية أخرى.

        توافي جريدة آرمي تايمز، الأسبوعية، أعضاء القوات المسلحة، وعائلاتهم، بآخر التطورات، في كافة جوانب الحياة العسكرية، إذ إنها تَصدر، خصيصاً، لأفراد الجيش الأمريكي وعائلاتهم، المنتشرين في شتى أنحاء العالم. ويركز محتوى الجريدة على أخبار أنشطة القوات المسلحة، من خلال القنوات، الرسمية وغير الرسمية. ويتضمن العدد الرسمي من الجريدة عرضاً للكتب، التي تتناول الصناعات الدفاعية، كما يتناول آخر التطورات، التي تشهدها هذه الصناعات.

        تقول الشركة إن الجرائد العسكرية، التي تصدرها، وهي: آرمي تايمز، ونيفي تايمز Navy Times، وإير فورس تايمز Air Force Times، هي أوسع الجرائد انتشاراً، وأكثرها ثقةً، بين أفراد القوات المسلحة، للحصول على الأخبار والمعلومات المتعلقة بالحياة العسكرية. فيقرأ نحو 72% من جميع أفراد القوات المسلحة، العاملين في الولايات المتحدة الأمريكية، صحيفة آرمي تايمز، أو نيفي تايمز، أو أير فورس تايمز، إضافة إلى استفادة نحو 91 من بين أكبر مائة استشاري عن المستهلك الأمريكي، من هذه الجرائد الثلاث، في مساعيهم للوصول إلى المؤسسات العسكرية.

        في كتابه "مقاتل من الصحراء"، أشار الفريق الأول الركن، الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، قائد القوات المشتركة ومسرح العمليات، في حرب الخليج، إلى جريدة آرمي تايمز، في معرِض حديثه عن أمور تتعلق بالمسلمين، في الجيش الأمريكي، وكيف أنها كانت محل اهتمام كبير، أثناء الحرب، بقوله: "وكان هناك، بطبيعة الحال، مسلمون في الجيش الأمريكي، قبل حرب الخليج بوقت طويل. وقد أثار اهتمامي ما قرأته في أرمي تايمز Army Times، يوم 25 أكتوبر 1993، أن المسلمين يشكِّلون 4% من مجموع القوات المسلحة الأمريكية العاملة؛ وأن أول "رجل دين" مسلم، التحق بدورة "رجال الدين"، في فورت مونموث، في ولاية نيوجيرسي، في شهر يناير 1994".

وعنوان موقع الجريدة على الشبكة الدولية هو: http://www.atpco.com/

مسؤولو الأخبار والمحررون

 

دونا باترسون Donna Paterson، لمدة 25 عاماً، وأول امرأة تشغل هذا المنصب.

رئيس التحرير

إيفاماري سوكا          Evamarie Socha

مدير التحرير

تريستا فايتون                Trista Fayton

محرر مساعد

إنيث هيكمان              Enith Hickman

محرر أخبار

مورين رهيا               Maureen Rhea

محرر متجول

 

أهم الكُتَّاب:

جورج ويلسون George C. Wilson

          محرر متعاون، وكاتب عمود في آرمي تايمز. عمل في الجريدة، منذ أوائل عام 1990، وكان، قبل التحاقه بها، مراسلاً متخصصاً بشؤون الدفاع القومي، في جريدة الواشنطن بوست Washington Post. ألَّف خمسة كتب، من بينها كتاب "Super Carrier"، الذي تناول عملية نشر حاملة الطائرات الأمريكية جون كنيدي John F. Kennedy، التي استغرقت سبعة أشهر ونصف الشهر. وقد حقق هذا الكتاب نسبة مبيعات ضخمة.

سين نيلور Sean D. Naylor

          من كبار الكُتَّاب في جريدة آرمي تايمز. وُلد في كندا، ونشأ في بريطانيا وأيرلندا. يعمل في الجريدة منذ يوليه 1990. حاز درجة البكالوريوس في الصحافة، من جامعة بوسطن، عام 1988؛ كما حاز زمالة جون أولين في صحافة الدفاع John M. Olin Fellow in Defense Journalism ، عام 1989. وحاز درجة الماجستير في العلاقات الدولية، عام 1990.

          وفي عام 1987، قام بتغطية أحداث الصراع في أفغانستان، كما غطى العمليات العسكرية في الكويت، والصومال، وهايتي، والبوسنة. وشارك نيلور في تأليف كتاب "Clash of Chariots - The Great Tank Battles" ، الذي نشرته مؤسسة بيركلي Berkly Books, N.Y.، وهو الكتاب الذي شارك في تأليفه، كذلك، توم دونيللي  Tom Donnelly، المحرر السابق في جريدة آرمي تايمز.