إرشادات مقترحات البحث معلومات خط الزمن الفهارس الخرائط الصور الوثائق الأقسام

مقاتل من الصحراء
الصفحة الإولى الصفحة السابقة الصفحة التالية الصفحة الأخيرة    

السبت 30 مارس 1991

الأحداث السياسية

  • أكّد وكيل وزارة العدل، ورئيس اللجنة الكويتية لحقوق الإنسان، عبدالعزيز الدخيل، أن عدة إجراءات، قد اتخذت على وجه السرعة، لبيان عدد الأسرى المحتجزين، الذين ما زالوا في معسكرات الأسر، لدى السلطات العراقية، وذلك خلال الاجتماعات الأخيرة، بين وفد التحالف الدولي والوفد العراقي، لضمان سرعة الإفراج عنهم. وقد طالب الدخيل السلطات العراقية، بالإفراج الفوري عما تبقى من الأسرى الكويتيين، المعتقلين لدى العراق، مؤكداً أن من أُفرج عنهم، لا يمثلون جميع الأسماء، التي قدمت إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الأحداث العسكرية

  • أعلنت القيادة المركزيـة الأمريكيـة، في الخليج، أن طائرة استطلاع أمريكية، من نوع (RF-4 C)، سقطت في مياه الخليج، ولكن ملاحيها قفزا بالمظلة، وأمكن إنقاذهما. ورفضت القيادة الأمريكية الإفصاح عن المهمة، التي كانت تنفذها الطائرة الأمريكية. ومما يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، تهتم بجمع المعلومات عن الموقف في العراق، بما في ذلك القتال بين القوات الموالية للرئيس العراقي، صدام حسين، والقوات المناهضة له.

الأحداث الاقتصادية

  • أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبدالله بشارة، في مؤتمر صحفي، عقده في الكويت، أن المجلس قد قرر "تجميد" المعونة، التي كان يمنحها للأردن، ولمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك نتيجة لمساندتهما العراق، خلال حرب الخليج.



الصفحة الإولى الصفحة السابقة الصفحة التالية الصفحة الأخيرة